Glitter
المقالات
  • الأكثر تعليقاً
  • الأكثر قراءة
  • ارسل خبراً
القائمة البريدية




تحكم الأعضاء

"الأوقاف الجعفرية": الإدارة السابقة من إقترحت الموقع الجديد لمسجد البربغي على الجهات الرسمية

صوت المنامة - خاص
أكد مجلس الأوقاف الجعفرية الحالي أنه لم يتخذ مطلقاً أي قرار بنقل مسجد الشيخ محمد البربغي، وإنما ما يقام حالياً هو بموجب المقترح الذي تقدم به مجلس الأوقاف السابق إلى الجهات الرسمية.
وأشار بيان على لسان رئيس مجلس إدارة الأوقاف الشيخ محسن العصفور إلى أن رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية السابق حسين السيد كاظم العلوي نشر كافة تفاصيل ومعطيات هذه القضية، وإجراءات مجلس الأوقاف في حينه، في مقابلته المنشورة في صحيفة "الوسط": في (العدد4051، يوم الخميس 10 أكتوبر 2013م ).

وفيما يلي نص بيان الأوقاف الجعفرية:
لقد تابعنا وتابع الجميع الحملة المسعورة التي يشنها البعض على مجلس الاوقاف الجعفرية من دون اي وازع ديني أو أخلاقي أو قانوني.
وإنه لمن المؤسف أن تنزلق بعض الأقلام والأفواه لترمي وتقذف وتشهّر رجماً بالغيب من دون الركون إلى حقيقة أو معلومة، مما يلحق أذى بالغاً وينال من سمعة الأوقاف الجعفرية كمؤسسة عريقة متجذرة في وجدان هذا الشعب.
ولا يخفى على الرأي العام الكريم أن المجلس آثر الصمت على الرد خلال الفترة الماضية، ولكن حين وصلت الإتهامات مستوىً لا يمكن السكوت عنه، وخصوصاً فيما يتعلق بملف مسجد الشيخ محمد البربغي، لذا فان المجلس قرر وضع النقاط على الحروف على نحوٍ قاطع لمن غايته الحقيقة فقط:
أولاً: لم يتخذ مجلس إدارة الأوقاف الجديد المعين بموجب الأمر الملكي السامي في 23 أغسطس/ آب 2013، أي قرار أو إجراء يخص مسجد الشيخ محمد البربغي، بل لم يدرج على جلساته ولم يناقشه والمجلس يدعو كلّ من لديه معلومة خلاف هذه الحقيقة الثابتة لينشرها على الرأي العام.
ثانياً: يؤكد مجلس الأوقاف الجعفرية الحالي أنه لم يتخذ مطلقاً أي قرار بنقل مسجد الشيخ محمد البربغي، وإنما ما يقام حالياً هو بموجب المقترح الذي تقدم به مجلس الأوقاف السابق إلى الجهات الرسمية، وقد نشر رئيس مجلس الأوقاف الجعفرية السابق حسين السيد كاظم العلوي كافة تفاصيل ومعطيات هذه القضية، وإجراءات مجلس الأوقاف في حينه، في مقابلته المنشورة في صحيفة "الوسط": في (العدد4051، يوم الخميس 10 أكتوبر 2013م ).
وقد جاء على لسان الرئيس السابق النص التالي: "مسجد أمير محمد البربغي الواقع على شارع الشيخ خليفة بن سلمان تم اقتراح استملاك مساحة 1200 متر مربع من جهة الشرق (شرق المسجد الحالي مع الأخذ في الاعتبار الامتداد الشرعي للمسجد) بموجب قرار استملاك صادر من وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني وذلك تمشياً مع متطلبات التخطيط العمراني لتوسعة حرم الطريق لشارع الشيخ خليفة بن سلمان، وبناء على طلب من إدارة الأوقاف الجعفرية وموافقة نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية المعنية بملف المساجد الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ووزير العدل والشئون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة على المقترح واعتماده. وبالفعل تم فتح المناقصة للبناء في يوم الخميس الموافق 19 سبتمبر 2013 ضمن 11 مسجداً تم الإعلان عنهم". انتهى الاقتباس. (ويمكن الرجوع الى المقابلة المذكورة عبر زيارة الرابط التالي:http://www.alwasatnews.com/4051/news/read/817887/1.html).
ثالثاً: يسر مجلس الأوقاف الجعفرية الإعلان عن تشكيل لجنة تحقيق مشتركة بين إدارة الأوقاف الجعفرية والأهالي بشأن تاريخ مسجد الشيخ محمد البربغي وحدوده قبل الهدم، ويدعو مجلس الأوقاف كافة المختصين والراغبين للإنضمام إلى اللجنة لإعداد ملف متكامل، وستعلن كافة التفاصيل والحقائق والنتائج على الرأي العام فور انتهاء عمل اللجنة وسترفع النتائج للجهات الرسمية المعنية، كما يدعو المجلس جميع من يملكون المعلومات عن المسجد للمبادرة للتواصل مع المجلس عبر البريد الالكتروني: [email protected]

أخبار عامة , 16/12/2013 م
التعليقات (481)
كتابة تعقيب
الإسم
عنوان التعليق
كتابة تعقيب